هيتيم - Heytem هيتيم - Heytem
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

هل هناك علاقة بين الحليب وفيروس كورونا


هل هناك علاقة بين الحليب وفيروس كورونا

في ظل انتشار فاروس كورونا يبحث العلماء في شتى المجالات للوصول الي دواء او نصائح تساعد في كبح فايروس كورونا وتقليل انتشاره. لذلك نقلا عن صحيفة اليوم السابع اليوم الموافقة 1 مارس 2022. أوضحت جريدة (medical express) علماء يلعبون دور مفاجي في صناعة الالبان اثبت علماء من جامعة ميشغان (ان أربور , ميتشغان , الولايات المتحدة الامريكية ) والبحث والتطوير في الولايات المتحدة الامريكية (لقد اثبت ان حليب البقر يحتوي علي مضادات للفيروس كورونا ومتغيراته.

 فوائد البروتين لجسم الانسان

فالبروتين المتوفر في الحليب المسمى اللاكتوفرين يحتوي علي خصائص نشطة بيولوجيا ضد العديد من الميكروبات والفيروسات ومسببات الامراض وقد وجد انه يحمي من الاصابة بفايروس كورونا عن طريق منه من دخوله الخلايا المستهدفة وكذللك الحمياة من اليات الدفاع المضادة للفايروسات للخلايا الداعمة وحثت الدراسة علي ضروة تناول حليب البقر للتقليل من شدة الاصابة والتاكيد علي اخد اللقاحات للوقاية من الاصابة بالفايروس ومتغيراته.

العلاقة بين الحليب وزيادة الوزن

بحثت دراسة حديثة قام بها اثنان من اختصاصي التغذية بجامعة هارفارد ، وهما الدكتور والتر ويليت والدكتور ديفيد لودفيج ، في دور الحليب في صحة العظام والسرطان وزيادة الوزن وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن ، فإن النتائج مختلطة ، كما خلصت الدراسة: "بشكل عام ، لا تظهر نتائج الدراسات الجماعية المستقبلية والتجارب العشوائية أي آثار واضحة لاستهلاك الحليب على وزن الجسم عند الأطفال أو البالغين".

من المؤكد أن شرب الحليب له فوائد في البلدان التي تعاني من سوء التغذية. لذلك ، فإن الجودة الشاملة للنظام الغذائي للفرد هي المفتاح في تقديم التوصيات.

الأطفال والحليب

وعندما يتعلق الأمر بالرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 شهرًا ، يجب على الآباء الاعتماد على الحليب كامل الدسم والحليب كامل الدسم ، وفقًا للإرشادات الحالية الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال والمنظمات الأمريكية الكبرى الأخرى.

بعد ذلك ، إذا كان الطفل ينمو جيدًا ، يجب على الوالدين التحول إلى منتجات الألبان قليلة الدسم في سن الثانية ، من أجل حماية الأطفال من مخاطر السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وفقًا للإرشادات الأمريكية الحالية.

الخوف من السمنة حقيقي. في العام الماضي ، توقعت دراسة أجرتها المنظمة العالمية للسمنة أن عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة في جميع أنحاء العالم سيرتفع من 150 مليونًا اليوم إلى 250 مليونًا بحلول عام 2030.

ومع ذلك ، فقد تم مؤخرًا تحدي العلاقة بين منتجات الألبان كاملة الدسم ، وزيادة الوزن ، وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



عن الكاتب

Haytham Giga

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

ترتيب دول العالم اقتصاديا 2022

ترتيب دول العالم اقتصاديًا سؤال يسأله الكثيرون حيث أن دول العالم تختلف اقتصاديا. حسب مواردها وإنتاجها وتوسعها التجاري والصناعي والزراعي،...

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

هيتيم - Heytem